Wednesday, July 19, 2006

بالونة لأحمد

أريد أن أستوعب
ألم يساند حسن نصرالله وحزبه صدام حسين ونظامه في 1990 عند غزو الكويت
ألم يحشد آلافاً من، الله أعلم أين، ليتظاهرون ضد حكومة لبنان وضد خروج سوريا من لبنان وذلك بعد أن تظاهر آلاف اللبنانيين بعد مقتل الحريري صارخين بخروج نظام سوريا القمعي من بلدهم
لحظة
أليس حسن نصرالله شيعي "متدين" ويقود حزب شيعي "ملتزم"؟ لم هو حليف لنظام بعثي لاديني مشهور بأساليبه القمعية؟
لم يتجاهل نصر الله كل المعتقلين في سجون سوريا والذين يعانون الأمرين من النظام قابعين في سجونهم سنوات طويلة تحت التعذيب النفسي والجسدي، بل ومنهم من سجن لأسباب دينية تستوجب دفاع السيد نصرالله؟
لم الأسرى في اسرائيل أولاً؟ أليس من باب أولى تحرير المعتقلين في سوريا، الدولة العربية الحليفة؟
كيف يضع نصرالله يده في يد الأسد المغرقة بالدماء، ثم في يد قادة النظام الايراني والذين جاء على لسان رئيسهم أحمدي نجاد أن "اسرائيل لا تملك القدرة على مهاجمة ايران، محذرا الدولة العبرية من شن عدوان على سوريا حليفتها التقليدية في المنطقة" وأضاف أن "اذا ماارتكبت اسرائيل حماقة واعتدت على سوريا، فان ذلك سيشكل عدواناً على العالم الاسلامي كله وسيكون الرد قاسياً (عليها)" القبس السبت 15 يوليو
لم سوريا دون لبنان؟ ألا يجب أن يثير هذا التصريح "حفيظة" السيد نصرالله؟
غريب والله، لو كان السيد ينطلق من منطلق سياسي بحت لقلنا هذا متوقع، فالحرب خدعة وأحياناً تضطرك هذه الخدعة لأن تضع يدك في يد الشيطان، لكن السيد نصر الله ينطلق من منطلق ديني متخذاً صورة القائد الروحاني، فأين الانسجام بين صورته وأفعاله؟
الحزب وزع الحلوى والبالونات بعد أسر الجنديين الاسرائيليين في شوارع لبنان
بانتظار الحلوى والبالونات في سرادق عزاءات أطفال لبنان
بعض الحلوى لأحمد؟؟

* الصّورة لأحمد، ابن السنوات الأربع الذي قُتل يوم الأحد 16 تمّوز، في مجزرة طالت عائلته بأسرها...

24 comments:

Arfana said...

isn't it a matter of priorities?
save a lebanese from the enemy? or the political ally?

a delimma we all experienced when we voted for salaf o ikhwan o others who we believed are NOT the best thing for the Kuwait we want but temporarly the best solution for the 5

tweety said...

لو يغير اسمه الى حسن نصر إسرائيل
لكان أكثر مصداقية

hamad said...

حديث منطقي فعلا والجميع يعرف اجوبة التساؤلات التي طرحت عدا نصرالله على مايبدو , للاسف نحن بمنتصف الطريق وليس لنا الا تجاوز الخلاف اللي حاصل من اجل الوقوف في وجه الرد الاسرائيلي الغاشم الذي حاول إشعال حرب اهلية بلبنان ضد حزب الله , لا يسعني الا ان انتظر الاهانة التي ستقدم لنا بمقتل نصر الله الذي نصب نفسه متحدثا باسم الاسلام والمسلمين دون تفويض , نعم لن يكون بغريب قيام نصر الله بهذا الفعل فقد نصب نفسه مفوضا عن اللبنانيين دون تفويض!.

White Wings said...

arfana
temporary solutions are torture and almost always immoral and corrupt...I never saw the good they do, even when there is good, I am unable to see it because of all the dirt these solutions thrush into my eyes..I know, very childish :)

tweety
أو حسن هزيمة لبنان :) صحيح، شر البلية ما يضحك

hamad
الخطأ أكبر من أن نتجاوزه، خلافنا خلاف حياة أو موت، تعتقد نستطيع ويستطيع الشعب اللبناني أن ينسى؟

Brava Valentia said...

heart breaking

it hurts how the stupidity of one man's actions would destroy a beautiful country like lebanon !!

wallah 7asafah =(

NuNu™ said...

حيااااااتي الله يرحمه انشالله ويرحم اهله ويصبر اهلهم, يعورون القلب

White Wings said...

mother courage
if it was the stupidity of one man, then it would have been manageable, the problem is in the thousands who follow him blindly..
7asafa, true, but hopefully not for long, and Lebanon will come out of this strong and independent..amen

نونو
الوضع كله مؤلم، الله يبرد على قلوبهم بسلام قريب

Soud said...

ماكو فرق بين حسن نصر الله وجميع الطغاة فى الأرض التشابة واضح كل واحد فيهم جلب الدمار والخراب لشعبة

يجب على الدولة اللبنانية بسط سلطتها على كافة الأرض اللبنانية وحل وتصفية حزب الله

hamad said...

white wings
الخطأ أكبر من أن نتجاوزه، خلافنا خلاف حياة

لا انا اقصد الخطأ الذي حصل من داخل لبنان واعني تحرك حزب الله بخطف الجنديان , لن نختلف على ذلك الان ونستطيع الخوض بذلك بعد انتهاء العدوان الغاشم .

Arfana said...

white wings,

yes all of this is dirty i agree :-(

but the man had to do what he had to do.

otherwise, he'll be a slave to them like the rest of us.

so

he chose to be slave to others!

فيزوقراطي said...

أسئلة مشروعة بطبيعة الحال، ولكن الجواب عليها قد يطول ويطول.

أولا حزب الله وصدام والإحتلال، حزب الله لم يكن يومًا مؤيدًا لا لصدام وللإحتلال بل على العكس من ذلك تمامًا، وموقف حزب الله كان دومًا متوافقًا مع الموقف الإيراني.

ثانيًا العلاقة بين حزب الله وسوريا هي تحصيل حاصل من أجل المصلحة العامة بلبنان، نحن يجب نعي الحقيقة كاملة، سوريا لم تأت لبنان عبثًا، سوريا دخلت لبنان بناء على قرار عربي بالإجماع، وهو وجود قوة ردع عربية، وتقرر ان تكون سوريا هي تلك القوة العربية.

وهو يستفيد من سوريا لتكون ممر او جسر للمساعدات الآتية من ايران.

ثالثًا، ايران لديها معاهدة دفاع مشترك مع سوريا، فهي تمتلك الحق دوليا في التدخل للدفاع عن سوريا ولبنان لم توقع مثل تلك المعاهدة فلا تستطيع ايران الدخول والى اليوم لبنان لم يطلب منها الدخول، فعلى اي اساس تتدخل؟؟؟

يبقى السيد حسن نصرالله قائدًا عربيًا فذًا، فهو وحزب الله، فقط للتنويه، لم ينجرفوا إلى شلال الدماء اللبناني، ولم يشاركوا في الحرب الأهلية، اللهم في بعض حالات الدفاع عن النفس، وحزب الله منذ تأسيسه، وهو مركز على العدوان الإسرائيلي الصهيوني.

وأثتت جدارته وتصميمه عند تحريره لجنوب لبنان المحتل، وبعد ذلك عمليات إطلاق سراح الأسرى، وهو يعمل تحت غطاء حكومي بحت، فالبيان الحكومي اللبناني يؤكد شرعية المقاومة لتحرير مزارع شبعا وتحرير الأسرى، وهذا ليس من عندي وإنما من بيان الحكومة اللبنانية.

فلا أنا ولا غيري من الناس يستطيع أن يغير نص البيان الحكومي اللبناني، وعلى فكرة الحكومة اللبنانية هي حكومة ديمقراطية اختارها الشعب، وان كان الشعب يزعجه هذا البيان فالأجدر بالشعب بأن ينتخب حكومة أو برلمانًا يغير هذه الحكومة لتغير بيانها وتسحب من حزب الله حق تحرير الاسرى والاراضي اللبنانية المغتصبة.

ختامًا، أدعوكم جميعًا لسماع ومشاهدة مقابلة السيد حسن نصرالله الأخيرة على قناة الجزيرة، ولست أنا ولا أعتقد اي منا هنا يستطيع ان يحكم على عقلانية وسياسة ودبلوماسية السيد حسن نصرالله، فهذا الأمر اجمع عليه حتى اليهود بانه سياسي محنك.

ودمتم

White Wings said...

soud
أحياناً أعنت الطغاة يأتون تحت أنبل الشعارات، ونبل الشعارات والمشاعر لم ولن يبرر الطغيان أبداً

hamad
المشكلة في طريقة تجاوز الخلاف، أنهلل لحزب الله وننفخ فيه أم نضغط عليه بكل الطرق لتسليم الجنديين الإسرائيليين؟ ما رأيك؟؟

arfana
there should be another way, a non-enslaving way, I do believe that there is always a "good" way, we just need to look hard

فيزوقراطي
أختلف معك في الرأي ولكنني أحترم جداً طرحك الهادئ، فأنا لا أرى في تصرفات حسن نصر الله العقلانية والدبلوماسية التي أشرت اليها، ولا أعتقد أن الاجماع عليه يرجح كفته، العرب كانوا، في المعظم، مجمعين على صدام، طبعاً مع الفارق بين الرجلين، ولكن هل هذا الاجماع يغير من حقيقة صدام الإجرامية؟ لا أعتقد
نعم، قد تكون بعض الأطراف الحكومية (منها لحود لأنه طرف وليس أساس الآن :))معترفة بنصرالله، ولكنه يرفض الانضواء تحت لواء الجيش، بل ويرفض حتى تسليم الأسيرين للجيش اللبناني، فلم؟؟ الرجل أدى فوق الواجب في تحرير الجنوب، والوقت حان لنزع السلاح والإنضواء تحت علم الدولة، وهو ما رفض نصر الله عمله مصراًعلى البقاء تحت النفوذ الايراني والسوري
في تعليقي لم أدع ايران للتدخل، كثر الله خيرها لتبق بعيدة، ولكنني أستغرب الاستنفار لسوريا وعدمه للبنان وكأن سوريا فيها مسلمين ولبنان مافيه واحد ناطق بالشهادتين، طبعاً أدرك تبعيات المعاهدة، ولكن ايران تجاهل الوضع اللبناني بصورة مؤلمة في تصريحه
وأخيراً، موقف السيد نصر الله لم يكن موقف معارض قوي للغزو أبداً، بل هو ممن اعترضوا على التواجد الدولي وطالب بالتفاهم مع صدام، وهذا، لسياسي دبلوماسي محنك كما وصفته، خطأ لا يغتفر
وأخيراً أشكر تعليقك وأسلوبك في الحوار، استمتعت بقراءته والرد عليه
شكراً لك

فيزوقراطي said...

White wings,

فيزوقراطي said...

White wings,

بداية اقدر لك طول بالك وسعة صدرك التي تشكر عليها واحييك على هذا الحوار العقلاني.

حتى لا تختلط الأمور، في 1990 لم يكن السيد حسن نصرالله على رأس حزب الله.

من جانب آخر حزب الله لم يكن يومًا يطلب التفاهم مع صدام، وحزب الله بداية ونهاية يخضع لمنهجية ولاية الفقيه في ايران وايران كان موقفها رافض بقوة للغزو، ولا ادري مدى إطلاعك على مبدأ ولاية الفقيه، ولكن بإختصار ولاية الفقيه تعني الطاعة وعدم المخالفة للولي الفقيه، وهو السيد الخامنئي اليوم.

ولما نتكلم عن شرعية المقاومة والدعم الحكومة، فنحن نتكلم عن بيان حكومة السنيورة، أما لحود وهو رئيس الدولة فهو يؤيد حزب الله تأيدًا مطلقًا.

عمومًا لست لأدافع عن سوريا ابدًا ولكن يبقى ان نقول ان سوريا طردت من لبنان قبل فترة ليست بطويلة فكيف نتوقع منها اليوم على الجبهة اللبنانية الصهيونية؟ ولا اعتقد انها سترفض لو طلب منها ذلك، كما لا اعتقد ان ايران سترفض ان طلبت الحكومة اللبنانية منها ذلك.

ايران أيضًا لها تصريحاتها الرسمية والمنددة بأسلوب قاسي للعدوان الصهيوني، وهو الرد الذي لم نسمعه بعد من اي رئيس عربي، والرد الايراني أتى من الخامنئي، الولي الفقيه، وأحمدي نجاد، واتى في خطب الجمعة المتكررة.

عمومًا، أنا اقول مثل ما قال العماد ميشيل عون، لنترك الحساب فيما بعد، فالوقت الآن ليس وقت محاسبة، وأي محاسبة تتم اليوم هي من صالح العدو الصهيوني ليستمر في عربدته، الوحدة والصمود هي الحل حتى ينتهي العدوان، وبعدها يكون الحساب.

White Wings said...

فيزوقراطي
أشكر لك توضيحاتك القيمة
في الواقع يمكن نحن نختلف في اسلوب الحل الذي يجب أن يكون، يعني أنا أعتقد أنك ترى بمساندة الحزب الآن وبعدين نتحاسب، أنا أرى الضغط عليه لتسليم الأسرى أو التفاوض المتساهل لايجاد حل سريع للخطأ التكتيكي الذي وقعوا فيه. أعلم أن حزب الله لم يكن برئاسة نصر الله في 1990 وأعرف مبدأ ولاية الفقيه، ولكنني أتذكر موقف غير مساند تماماً لقضية الكويت في ذلك الوقت، هذا من ذاكرتي وبالرغم من أن نصرالله لم يكن على رأس الحزب وقتها، فانه على خط حزبه في كل الأحوال
توضيحاتك دائماً قيمة، لا تمنعها عنا أبداً
خالص شكري

Spontaneousnessity said...

selfish act is what he does, God knows he's probably like 10 floors underground all safe taking action from where they can never reach him o il civilians wa3alaya ohma ili makleenha, GET OUT AND FIGHT LIKE A REAL MAN DAMN IT!

Fuzzy said...

ما بلاش نتكلم في الماضي

White Wings said...

sponty
I am so glad you're back, I was losing my mind for a while there
more importantly, he not only stayed out of the line of fire, but he also forced this war on others who wished to stay out of war with all they have
no preparations, no measures to protect them..God help them all

fuzzy
بس الماضي دا كان كولو جراح
يعني لازم نفضفض، والا ايه؟:)

Papillona ® said...

New post please

تضيّق الخلق صورته
كل ما فتحت مدونتك إلا طالع بويهي

you either post something new
or remove the picture
or resize it, make it very tiny that I can barely see

ow bas
I luv you

White Wings said...

بابي حبيبتي
غيرتلج الصورة في البوست الجديد، اشرايج؟؟

Kasik Ya Watan said...

white wings

زعلان على الآخر إني ما قريت هالبوست من قبل ... ولكن أرجو أن يشفع لي إنشغالي بأمور علمية و عملية مختلفة

تعليقي على فيزوقراطي, إذا سمح وسمحتي, إن الموضوع إذاً سياسي وليس ديني

وعليه فأرجو التأكيد على أهمية فصل الدين عن السياسة ... وإلا سنقع مكرراً في مثل هذه المعضلات

وشكراً

Mama Fusla said...

The mideast is full of simple minded people that worship the likes of Saddam, Bin laden, Zarqawi, Al Asad, Qadafi & now Nasrallah..

The arab nation is fond of Idolatory in all its forms even though Islam clearly condemns it more than any other religion out there..

But what boggles my mind is what is worse, undereducated hungerstricken opressed nations buying the 1way ticket to heaven speeches [martyrdom] or the so-called deomcratic nations of peace & love [AKA imperial U.S. and Co.] which are repeating Bush's trashtalk about "Axis of Evil" and taking Media for granted hence their voulntary ignorance..

Anonymous said...

What a great site » » »

Anonymous said...

That's a great story. Waiting for more. video editing schools