Sunday, May 18, 2008

empty

39 comments:

Amethyst said...

That picture doesn't look empty to me..

Mok said...

:) متوقع

ونبارك للعناصر الوطنية

A3sab said...

empty gloomy, hollow, damp, sticky, suffocating, unbearable, and no my dear there is NO light...

DiLLi O MiLLi said...

We must accept finite disappointment, but never lose infinite hope.

*Martin Luther King Jr.



We will still be hoping for rain, and this emptiness will turn into a "Beautiful Garden".
:)

And there will be LIGHT my dear


:**

m$n said...

أستمروا فى الامل


عيدوها 100 مرة فى يوم

ا 20 قبل الغداء

20بعد العشاء

الناس انتخبت وفازت وأصبح هناك نواب

وأنتم تتحدون عن الامل !!

بدلا من المكابرة أعترفوا أنكم فاشلين لانكم جعلتم المناطق الخارجية لقمة صائغة بيد المتطرفين

بسبب ماذا ؟

إحتقاركم لهم، وإزدرائكم حتى لفكرة إقامة ندوات أو جلسات مناقشة مع أهالى الجهراء أو الصليبخات على سبيل المثال

لكنتم على الاقل أستطعتم أن تبنوا جسور من التواصل فى سبيل توضيح الاهداف وتوحيد الامل فى بناء كويت حضارية تنموية ، بل

على الاقل

والاقل

تتفتح أذهنهم من جديد ، بعد عملية إغلاق محكمة بيد المتطرفين والقبليين ومباركة حكومية

فكانت النتيجة ما ترونة


!!


كفى كذب فاشلين حتى النخاع

m$n said...

تتحدون =تتحدثون


مباركة = بمباركة

Ms. Baker said...

Oh WW... :*

Take heart, there is yet an odd little light down the road ahead.

How much you want to bet that our new parliament gets dissolved YET AGAIN within the next year or two, and we will be back to where we were yesterday in a deja vu all over again scenario?

It means it's a chance to get back up and brush the dirt off to live another day. To become stronger. Tougher. To have survived to become more experienced in fighting the good fight when the time comes again.

Not only is another world possible, she is on her way. On a quiet day, I can hear her breathing.
- The brilliant Arundhati Roy

(and she was breathing much louder this time)

حلم جميل بوطن أفضل said...

شاركونا الإحباط

:)

ما يميز الإسلاميين هو قوة آليات المراجعات لديهم. على سبيل المثال ستقام أول جلسة مراجعة يوم الإثنين و الثانية يوم الخمبس. و سيشارك جميع أعضاء المكاتب في الحركة لديهم بالنقاش

لكن كم من التحالف الوطني الديمقراطي يجرؤ على التصدي للتكتيكات الخاطئة للسيد الصقر أو يستطيع أن يحاسب واضع الإستراتيجة و الخطاب الإعلامي (الغبي بوجهة نظري) و الذي فشل تماماً في الوصول الى الناس

علينا تقبل نتائج الديمقراطية مهما كانت و قبل ذلك علينا تقبل أن ما حصل هو نتيجة فشلنا نحن و أن نكون مستعدين لمحاسبة من أوصلنا الى هذه النقطة دون إلقاء التهم على الناخب

الناخب لا نستطيع تغييره. لكن نستطيع تغيير قناعاته بخطاب مختلف. و نستطيع تغيير القيادات الفاشلة أيضاً

و البركة في صوت الكويت ،، الصوت الجميل المختلف ،، يبدو إننا سنحتاجه تماماً مع محمد هايف المطيري

:)

الله يعينكم

Don Juan said...

المسألة كلها بحاجة إلى من يوحد الصفوف

شخص مثل ليخ فاليسا

صج انه عمالي و تفكيره مختلف كلياً عن الي قاعدين نتكلم عنه

لكن شخص يقدر اييمع القيادات الوطنية و التيار الوطني كله

و يبعث فيهم الأمل كلهم من يد و يديد

بس وينه ليخ فاليسا الكويت :(

White Wings said...

amethyst
it's isolating
it's dry
it's fateful
or maybe it's my soul's eyes :)

mok
اشرايك نرفع راية اسقاط القروض؟
بما أن الدنيا راح تنصك بوجوهنا، نحصل شي على الأقل
:)

a3sab
currently, i don't see any
and i feel just as...sticky

tell me, what do you do when you're sure there is no light at the end of the tunnel? what happens when you stop asking the question? it's very lonely, don't you think?

dilli
you bring light with you every time you visit
:**
i don't know how to deal with this...i really feel like the picture...i feel nothing!!
i need to do something crazy..i know, i'm going to pierce my nose and tongue :)
i'm trying dilli, walla, it's not very like me to be sad you know
:**
أقول: اشرايج فيني؟
حسب ما وصيتيني
;)

m$n
يا خوي أو اختي
اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه
ترفق بنا لا أراك الله مكروهاً في عزيز
كان هناك ندوات عديدة للتحالف في صليبخات وغيرها من المناطق
لكن عشان العنوة والزيارة نقولك احنا فاشلين، بعد آمرنا؟

ms baker
she was dear friend
and i will get back on the hope wagon soon...i just need sometime to feel sorry for...us!!
thank you the beautiful words :*

حلم جميل
شكراً على المرور

don juan
مشغول يحاول يطلعله قرض اسكاني
:)
اعذرني، دمي ثقيل اليوم
والامل فيكم ان شاء الله

nyxxie said...

that's a lovely deep picture.

ولد الديرة said...

الصورة مو خالية

ممكن تكون مملة شوي

لكن مو خالية

يعني نزلوا توقعاتكم شوي :)

Soud said...

صحراء الله راحه وهدوء

شرايك ينضم صوت الكويت رحله بريه لمنتسبيه

أنا على الشاى والقورى من عندى دللى

:P

Bad-Ran said...

there is light

:)

وقار said...

أيها الناس في نهاية النفق هناك نقطة نور فلا تفقدوا الأمل

د. احمد الربعي

شرايج نكمل مشوارنا لي نهاية النفق؟

بالمناسبة، كم أسعدني ظهورك على الشاشة :)

Nina said...

دفع الله ماكان اعظم . المهم الحين تفكرون بهدوء تام وبعيد عن الانفعالات والعواطف وتشوفون اسباب الخسارة وتحديد نوعيتها وايجاد الحلول وتنفيذها وتستعدون للانتخابات القادمة ، قريبة كانت وله بعيدة
تمنيت لو بس وحدة من المرشحات فازت ، واكيد يجي اليوم اللي تفوز بي اكثر من مرشحة ، بس ينراد مواصلة العمل وليس النكوص والتراجع

Alia said...

سلامتج من الايمبتينيس يا بعد جبدي

DiLLi O MiLLi said...

LoooooL
:)
عفيه .. ماشية على التوصية عـدل
موو جذيه ريحتي بالج ؟



:**

kila ma6goog said...

أعطني الناي و غني

HEART said...

ليش ما تناقشين حلم جميل ؟
ونتحاشين من الجدال والنقاش معاه ؟
فقط تردين على المطبلين
اما من يناقش ويعرض راي مختلف تهربين منه وتعرضين عنه !
لم يمر الحلم لكي تشكريه على الزياره
نبي رد على اسئلته لان نفس الاسئله تدور في بالنا جميعا..

DiLLi O MiLLi said...

لاااااا تنسييين الوصية .. طبقيها مهمااااا حصل
معاي؟

;)

مــعـــارض said...

إحنا عشقناها وعشقناك وايد يا... صالح الملا

مبروك للجميع


mu3aratha.blogspot.com

White Wings said...

nyxxie
i thought so too :)

ولد الديرة
أنزل من جذي؟
يصير الحاصل صفر
:))

سعود
والله خوش فكرة
أنا علي الخبز الايراني وجبن طماط

بدران
where? please point the way :)

وقار
تسلم صديقي الكريم
ونمشي، على كل الأحوال، لا نستطيع التوقف في منتصف النفق
بس أحياناً عندما يمتد الظلام يلعب في عقول الناس...يعني يصيرون ميانين
:)

نينا
الله يسهل عزيزتي
بس يبيلنا يومين نشم الأنفاس
:)

عالية
الله يسلمج يا لولو
ما في ايمبتينس وانت موجودة
:*

ديللي
بلى أريح، بس ناس ثانيين زعلوا
أقطع نفسي؟؟
:)))
يلا يبا، بس ترجع علاية من السفر نطلع ونحش ونزيل الهموم
:**

مطقوق
الناي حرام
:)
مجلسك هالمجلس وانت تبي ناي، ما ينفع دف؟؟

هارت
أهلاً وسهلاً بالزائر الجديد
عزيزي، ارجع للبوستات الماضية ستجد أنه كانت هناك مناقشات مطولة وممتعة، ولكن كانت دوماً تأخذ منحى محتد عند صاحبك ومع ذلك أتقبل عن طيب خاطر وامتنان لزيارته وفرح بصداقته، ومؤخراً انقلب الوضع والحدية أصبحت تقترب من الشتيمة، وهنا ينتهي الحوار عندي

الرجل ما ترك شي ما وصفني به، ومع ذلك والله أكن له احترام لكنني لا أستطيع الاستمرار بهذا النهج النقاشي

ما هو هروب يا عزيزي، ومافي مطبلين هنا
بل أصدقاء واخوة وأخوات، أتمنى أن تكون أنت أحدهم، يشعرون بضيقي فيزوروني ويخففون عني ولو اختلفوا معي، وكثيرون هم الزوار المختلفون

بالنسبة للمواضيع المطروحة في تعليق الحلم، فأنا أوافقه على رأيه في التنظيم والمتابعة العاليين للتكوينات الاسلامية، وأوافق أكثر على القصور وأحياناً الطفولية في تصرفات التجمعات الليبرالية
أخطاءنا نعترف بها وواجبنا نصلحها، ما في شك

أعتقد أن القيادات الليبرالية بدأت تختلف نوعاً، ولابد للجيل الجديد أن يأخذ زمام الأمور بعد أو وجد الجيل القديم المقاومة المطلوبة وعدم التبعية المحمودة..الدليل..عدم نزول النيباري بالرغم من علمنا رغبته الشديدة في ذلك

بالنسبة للديموقراطية، فأنا أرى أنها حماية لحق الأقليات وليست فقط "تمشية" راي الأغلبية
الديموقراطية تصلح في الأنظمة المدنية العلمانية لأنها تضمن عدم الطغيان الديني والفكري
لكن ديموقراطية توصل أحزاب اسلامية تأتي لتلغي الديموقراطية؟؟
كأنك يابوزيد ما غزيت
:)
يسعدني أن أسمع رأيك وأن يستمر الحوار
وأهلاً بك مرة أخرى

White Wings said...

ديللي
ويييي
نسيت
:)
والله أحاول بس قلبي ما يعطي
:*

معارض
خوش وليد وأنا صوت له، بس عاد ما عشقته
اشصاير؟؟
:)

Anoosa said...

nothing is empty unless there isnt air and as long as we live air is there..
emptiness is an element that we imagine when we feel down!

mtfa2el said...

أحييك على رحابة صدرك في النقاش مع مخالفتي لكثير من طرحك
القوى الوطنية - ولا أريد أن أسميها الليبرالية - يجب أن تراعي في نظري أن كثيرا من الإختيارات للناخبين اليوم لا تتعلق بطريقة تفكيرهم
السلف و الإخوان لما يوصلون لا تظنون إنهم يوصلون لأن الناس مقتنعين بأفكارهم ..الدائرة الإجتماعية عندهم أكبر من المتصور
اللي أبي اوصله ..طريقة الوصول للناس لا تقتصر على إقامة الندوات ..و مخاطبة العقل
الناس اليوم أبسط من هالشي بكثير
أكرر ..متابع و مخالف في نفس الوقت ..لكن أحترم جداً طريقة الطرح لديك التي اتمنى إنها تتسع شوي عند " بعض " المدونات الليبرالية الأخرى أو مدونات التحالف

White Wings said...

anoosa
very true
i will get over it very soon :)

متفائل
أهلاً بك وبمتابعتك ومخالفتك وتفاؤلك :)، كلها تثري النقاش بلا أدني شك
ورحابة الصدر واجب وليست فضل
وأشكر لك كلماتك الطيبة وتفاعلك
صدقني عزيزي، أن أفكر كثيراً في هذا الموضوع، لم أستطع بعد أن أحزم أمري، أحياناً يظهر لي الناس على أنهم ليسوا بالبساطة التي نتوقعها، هناك اهتمام عام بالشأن السياسي ومتابعة جيدة، وأحياناً أشعر أن الناس يسعون الى الخطاب البسيط والخدمات البسيطة
بس هل يصح أن ننزل للخطاب البسيط أو نحاول رفع الناس لخطاب أقوى؟ طبعاً لست أقصد نفسي ولا حتى القوى الوطنية كما أسميتها أنت، السؤال عام، يعني مثلاً في الفصل الدراسي، هل تنزل لمستوى الطلاب أم تضغط عليهم ليرتفعوا لمستواك
تأكد أنني أصارع نفسي كثيراًُ حول هذا الموضوع، والاسلوبين يبدوان صح وخطأ في ذات الوقت
ما رأيك؟ فعلاً من واجب القوى الوطنية أن تقل جرعة المنطق وتبسط الخطاب؟ ما تعتقد هذا الاسلوب يجعل هذه القوى مثل غيرها ممن تلعب على مشاعر الناس؟
صدقني، أنا لم أحزم أمري في هذا الموضوع
نقطة ممتازة، شكراً على اثارتها

blacklight said...

its not empty with people like you around :)

عزيزتي الآن وقتكم وقت تجمعكم تجمع"صوت الكويت" أنتم الأمل وخط الدفاع الأخير عن حرياتنا لا تيأسوا وانفضوا عنكم الحزن والألم واستمروا بالعهد الذي قطعتموه على أنفسكم ولكم منا كل الدعم والتاييد.

مع أطيب تحياتي

mtfa2el said...

تبسيط الخطاب و النزول إلى مستوى كثير من الناس لا أعتقد أن فيه لعباً بمشاعرهم..بالعكس أعتقد أن هذا هو الخطاب المهم في هذه المرحلة لأننا فعلا نحتاج إلى من يتكلم عن مشاكل الناس لا عن مشاكله ..نحتاج إلى من يتكلم عن القضايا التي تهم الجميع و التي يعاني منها جميع الكويتيين
التحالف الوطني في نظري أخطأ خطأً كبيراً لما بدأ في طرح قضية التعليم المشترك و التي أستغرب بعدها " التحلطم " على النتايج ..في قضية التعليم المشترك – و اللي أعارضها لحجارتي – كنت أقول لبعض مؤيدي القضية و أنصار التحالف ..أن هذا الطرح سيكون سبباً لخسارة التحالف في الإنتخابات القادمة ..قال لي مو مهم الخسارة المهم التمسك بالمبادئ ..شي جميل لكن لا أستطيع هضم التمسك بالمبادئ مع الحسرة على النتائج ..إذا أردت النتائج تكون قوية لك فعذرا و لكن رتب الأولويات ..أنا ما عندي مشكلة في طرح قضية مثل التعليم المشترك ..لكن في المقابل أليس من المهم طرح قضية مثل تدني مستوى التعليم قبل طرح قضية التعليم المشترك .. لما يطرح التحالف مثل هذه القضايا المهمة- أقصد تدني مستوى التعليم- و يكون جاداً في إصلاحها – لا كباقي التيارات المتكسبة – ثقي تماماً أنه سيجد أغلب الكويتيين في صفه ..أنا عن نفسي مع عدم توافقي مع كثير من أفكار التحالف و الليبراليين مستعد أن أعمل في الإنتخابات القادمة مع رجل مثل عبد الرحمن العنجري ..و لست مستعداً في المقابل حتى للتصويت لرجل مثل خالد الخالد ..العنجري سمعت كثير من ندواته رأيته رجلاً عاقلاً يتكلم بإسم الكويتيين و مشاكلهم ..مع صدق في الطرح و قوة ..كان كثيراً ما يدعو للإتفاق من جميع التيارات السياسية على أبسط القضايا التي يتفقون عليها ككويتيين ..و هذا بيت القصيد و المهم جداً في نظري للمرحلة المقبلة ..الخالد كل ما شفت نبيها تحالف ألقاه يتكلم عن التعليم المشترك !! عذراً لكن أرى كثرة طرح هذه القضية – مع احترامي و تفهمي لوجهة نظر القوى التي طرحتها – لا أراها تختلف مع قانون البلوتوث السخيف الذي يعد مع الأسف من إنجازات المجلس المنحل .
لا أعني في النزول لمستوى الناس دغدغة المشاعر و الكلام على قضايا الكل يعرف أنها لا يتكلم فيها إلا وقت الحملات الإنتخابية ..أعني العمل الجاد على حلها من قبل التيارات الوطنية ..و تكلمت عن التيارات الوطنية " الليبرالية " لأني أحترم جداً طريقة الوضوح و الصراحة في الطرح لديهم مع مخالفتي ..لا أحترم حدس لأني أجد دائما عندهم " كلام الليل يمحوه النهار و كلام النهار يمحوه الليل " .
و يمكن طلعت بره الموضوع ..لكن في الفصل الدراسي و غيره كوني متخرج من الجامعة و انتي دكتورة مالي حق للكلام بس دائما الذكاء في نظرنا كطلاب يكون من الدكتور المستوعب للمادة و النازل لمستوى الطلاب ..لأنه لا يمكن أن ترفع من مستواهم إلا إذا نزلت لهم أولاً ..و مثل ما يقول المثل السوري" اللي ما يجي معاك تعا معوه "
شكراً للتحمل و عذراً على الإطالة :)

فتى الجبل said...

عمر الكويت ما تكون فاضية
الكويت دام فيها مثلج وشرواج راح تبقى
بس انتوا واصلوا محاولات الاصلاح ولا تيؤسون

مُحَسّدْ said...

there is only dark

حلم جميل بوطن أفضل said...

عزيزتي

لم أقترب من الشتيمة أبداً أبداً. و ما كتبته منشور و يستطيع الجميع الرجوع إليه

صديقتي

من يشتم هو من يصف معتقدي بأنه إرهابي و يقول بأنني أعتنق معتقدات إرهابية و كلنا نعرف ما هو جزاء الإرهابي إذن أنا متهم و أستاهل السجن و خسارة بعضاً من حقوقي المدنية أيضاً. و مع ذلك فأنا أقول بأنه صديقي لأنه ببساطة هذا هو رأيه و هو من سيقع في التناقض فيما بعد و هو من عليه أن يدافع عن آرائه تلك

و أحترم رغبته سواء بالحوار و باللاحوار. المشكلة هي في النظرة من زاوية واحدة فقط التي عادةً ما تكون ضيقة جداً. إذ تحللين لنفسك الحرية في النقد و الجلد و تحرمينها على غيرك. و بعدين تقولين شتيمة و إرهاب؟

و مع كامل إحترامي و تقديري للزميل هارت ، فإنني أنتبه إليه و لمعرفه للمرة الأولى ، يعني مو صاحبي

من يريد الحوار و النقاش المحترم فأهلاً و سهلاً به. و من لا يريده فأيضاً أهلاً و سهلاً به

نهايةً

صديقك هو من صَدَقَك لا من صدّقك. أتمنى أن تستوعبي هذا الشئ جيداً

White Wings said...

blacklight
أبشر، لنا اجتماع خلال اليومين القادمين وسنحاول التحرك بأسرع وقت ممكن
شكراً كلماتك الجميلة صديقي

متفائل
ما في اطالة، خذ راحتك
أنا فهمت من ملاحظتك الأولى أن المطلوب الاهتمام بالقضايا التي تهم الناس حتى لو كانت بسيطة وغير مهمة من وجهة نظرنا، ولم اأعتقد انك تشير للأسلوب الحواري نفسه، طبعاً أتفق معك ان اللغة يجب أن تكون مبسطة، وأعتقد ان هذه أحد أهم مشاكل الخطاب الليبرالي...خطاب قد يكون متعالي نوعاً وان كان عن غير قصد، ولكنني لا أعتقد أننا يجب أن نتعامل مع قضايا تدغدغ مشاعر الناس فقط لأنها ستجلب اهتمامهم، طبعاً من يلعب سياسة لابد "يدغدغ" بعض الشيئ، لكن هناك خط مبدئي كذلك لا أعتقد أنه من الحكمة تخطيه
قضيتنا ليس اقرار التعليم المشترك ولكن ضمان حق اختيار التعليم، والفرق كبير بين الاثنين، لم هو أولوية؟ قانون فصل الدراسة المشتركة في كافة مدارس الكويت الخاصة هو مقترح اسلامي طرح في المجلس السابق كما تعلم، لو لم نقاومه، سيقر، وفي الغالب هذا ما سيحدث في هذا المجلس، وبعدها سيكون من الصعوبة بمكان عكس أو الغاء هذا القانون، لذا هو أولوية، لو ما كان حق الاختيار أولوية، ستنسحب المسألة على الكثير من القضايا القادمة وشوي شوي يتحكمون في كافة جوانب حياتنا، وهي خطة قيد التنفيذ الآن
لا تنسى ان علي الراشد طرح مسألة الغاء الفصل في الجامعة بعد طرح المشروع بقانون بفصل كل الدراسة المشتركة في المدارس الخاصة، من وجهة نظره الموضوع جر موضوع، وكان أن طرح الموضوع بوجهة نظر مبدئية، أنا كنت سعيدة ليس لاعتقادي أن قانون فصل الاختلاط في الجامعة سيلغى، لكن لأن الموضوع أصبح على الاقل على طاولة الحوار
برنامج التحالف، على نواقصه، شمل النواحي التعليمية الأخرى وشمل مواضيع أخرى كثيرة غير التعليم المشترك، لم يكن هذا الموضوع الرئيسي على طاولة الحوار
بالنسبة لي موضوع الحريات هو موضوع له أولوية، اذا تكممت الأفواه، ستضيع كل الحقوق، من أهمها الى أبسطها
شكراً حوارك المثري

فتى الجبل
مشكور هالكلمات الطيبة، الله لا يخلينا من صداقتكم ومساندتكم

محسد
do you have candles??
:)

حلم جميل
كما قلت، الكلام منشور ويمكن الرجوع اليه، الشتيمة ليست واحدة،الاهانة والشخصانية (مثل الاشارة للمقابلة ثم أنها تمثيلة، وكل ذلك دون أدنى داع أو حتى علاقة للموضوع وغير ذلك الكثير) في الحديث شتيمة كذلك
لم يصدر مني أبداً وصف الارهابي، أنت سألت ما رأيك بالدين الاسلامي الآن، تحديداً هل هو دين ارهاب...أنت سألت رأيي...لم أتطوع به أو أجبرك على استماعه، أنت سألت واتهمتني بتجنب الحوار، ونا رددت بكل وضوح
وأنا لا أكتب لك ملاحظات مثل: افهم واستوعب واشفيك موراضي تفتهم أو أتهمك بالغباء كما فعلت انت في أكثر من موقع
ردي ببساطة كان: الدين ابن وقته، الناس تجعله دين ارهاب، مثل بن لادن، والناس تجعله تنويري، مثل ابن رشد
وهذه النظرية تنطبق على كل الأديان
هذا ما قلته حرفياً
كيف يجعلك هذا ارهابي؟؟ الله ورسوله أعلم
صديقك من صدق ومن احترمك ومن لم يطلق عليك أحكاماً ومن لا يذهب الى نقدك بتجريح في أماكن ومواقع أخرى
هذا هو الصديق
أرجو أن تستوعب هذا الشيئ جيداً

White Wings said...

dilli
sorry sweety
i won't do it again
:**

حمودي said...

is there light ?

حلم جميل بوطن أفضل said...

جميل أن نقرأ لك هذا الكلام عن أدبيات الحوار و أنت من وصفتي السيد وليد الطبطبائي بالمتردية و خضير العنزي بالنطيحة و ترفضين أن يمس النقد علي البغلي أو أحمد الصراف

جميل أن تكتبي عن النصيحة و التهم الجزاف و أنتي من مارستي هذا الدور و تقبلت نصيحتك بكل صدر رحب و عملت على تغيير ما إنتقدتيه

الحرية ليست في أن نتكلم عن حرياتنا ، بل عن حرية غيرنا يا دكتورة

لا يجوز لك أن تسوغي لنفسك أمراً ثم تحرميه عن غيرك. لا يجوز أن أتعرض لملايين البشر و لا أقبل أن ينتقدني أحد

أنت من كنتي تسألين و أنا من كنت أجيب

هل هو سر لا يذاع أن هناك من يتكسب إعلامياً من الندوات و قضايا الحريات؟
ألم تجلسي على مقعد مجاور لعائشة الرشيد لتتكلمون عن المرأة؟ ما جعل عائشة تصل الى ذلك المقعد هو نفسه ما جعلك أنتي تصلين إليه

الآن هي أنت ممن يتكسبون من هذا الظهور؟ لا أدري و لا تهمني الإجابة و لست ممن يشكك

ما يهمني أن أصل لنتيجة ، مع قانون الإختلاط أريد أن أصل الى نتيجة
لكن رأيت جلبة و ضوضاء و لم نصل لنتيجة

في الإنتخابات عادت نفس الضوضاء و لا أحسب أننا سنصل الى نتيجة
ما كسرت مياديف أحد ، جل ما قلته هو إن ما يحصل هو ضحك على الذقون
طريق الحل واضح و لكن يبدو أن لا أحد يريد الحل. فإن حلت الأمور فلمن ستقام الندوات؟ و لمن ستوزع الصور ؟

و من كتب التالي؟

الثقافية الاسلامية الحالية، بكل أسف، هي ثقافة موت وليست ثقافة حياة، هناك دعوة للبحث عن "حياة" أفضل بعد الموت، هذه هي أكبر مشكلة حالية عندنا وهي ما يصبغ "حياتنا" بصبغة ارهابية

المشكلة إن أكثر من يكتب عن الدين هم العلمانيون. أنا لا غضاضة لدي في العمل مع أحد. مهما كانت معتقداته دام إنه محترم نفسه و لا أفرض أفكاري على أحد. مشكلة العلمانيون إنهم يريدون مناطحة الطواحين في قضايا وهمية. لا منهج و لا خطة. فقط الطعن في المعتقدات دون تقديم البديل. و طبعاً يكون هذا الشئ بالتلميح لا بالتصريح. قدموا أنفسكم بل طعن و لا تتدخلوا في معتقدات الآخرين الدينية. إحترموها ، هذه معتقدات شخصية و ذات قيمة لمن يؤمن بها. بالضبط كما هي المسائل الشخصية حساسة جداً لديك.
أنت علمانية لا تريدين نصرة من يطالب بالعلمانية ، بدلاً من ذلك عدتي الى التحالف الذي يطالب بالثوابت الدينية
تناقض أليس كذلك؟

ألم تذهبي الى معك؟ ثم جلستي على الكرسي؟ ثم خرجتي من معك؟ و رأيناك على كرسي آخر لدى التحالف

تناقض آخر ؟

للأسف لا أعرف أجامل ، و لو كنت أريد الحديث بالسوء لفعلته دون أن اناقش هنا. و لكنني قلت طيبة و رقيقة و خامة جيدة يساء إستغلالها من البعض للأسف و كنت أقصد من يحاول إستغلالك إعلامياً للحديث في قضايا لا يجرؤون هم عن الحديث عنها

http://www.syasah.com/vb/t930/

لكنني حين أقول هذا الكلام أقوله من غير تزلف و لا تملق و من غير ما أبعث بالإيميلات و أحاول تشويه صورة غيري بكل جبن

:)

إنتهي

P.S. Dilli & Milli … Opps I did it again !! and no kisses from my side cuz I have highly sensitive lips especially to acidity

حلم جميل بوطن أفضل said...

و على فكرة

أعتذر لكل شخص عزيز عليك قد يتضايق من كلامي هذا. و إن كنت لا تودين بأن أطلع على المدونة أو إن أقوم بمزيد من التعليقات فأنا حاضر و أتقبل هذا الشئ برحابة صدر

ماكو شئ غصب في هالدنيا

White Wings said...
This comment has been removed by the author.
White Wings said...

حمودي
i sure hope so!
:)

حلم جميل

واو...فعلاً

شكراً على المرور وحياك الله في أي وقت
ما عندي مشكلة مع زياراتك