Monday, June 18, 2007

ما في أمل

من أعمال المبدعة دائماً

أمس اتصلت بالأمل
لأحمد مطر
(بتصرف طفيف مني)
-----------------------------
قلت له: هل ممكن؟ أن يخرج العطر لنا من الفسيخ والبصل؟
قال: أجل
قلت: وهل يمكن أن تشعَل النار بالبلل؟
قال: أجل
قلت: وهل من حنظل يمكن تقطير العسل؟
قال: نعم
قلت: وهل يمكن وضع الأرض في جيب زحل؟
قال: نعم، بلى، أجل.. فكل شيء محتمل
قلت: إذن (نوابنا)* سيشعرون بالخجل؟
قال: تعال ابصق على وجهي... إذا هذا حصل
-----------------------------------------------------------------------
في أصل القصيدة الكلمة عربنا، فالجملة: إذن عربنا سيشعرون بالخجل؟

31 comments:

Mamloo7a Q8ia said...

لن ولم ولا يشعرون نوابنا بالخجل

مالك اي امل في ان هذا يصير


هههههههه
وايد حلوة الصورة والتعليق
مبدعة ديللي
صايرة الفلتة الخطير
وخفة طينتها زايدة
يا حلاتها والله

DiLLi O MiLLi said...

ههههههه .. ضحكتني الصورة أكثر وهي في البووست .. بس بذمتج ما تشبه المفنية فطومه ؟
:)

لنوابنا الأفاضل اللي أيدو القانون .. وبعدين أعتذروا للشعب !! أقولهم ما قاله الكاتب أنيس منصور
أفظع من رصاصه طائشه كلمه طائشه

وأيضاً أستشهد بأنيس منصور وأقول
حتي العقول المتفتحه يجب أغلاقها للتحسينات

أما شعر أحمد مطر هذا فظيع ههههههه


مشتاااقين
:*




مملوحتي


مشكورة حبيبتي .. وياااا حلااااتج أنتي والله

:**

Fahad Al Askr said...

باب الأمل وإن ابتعد "قليلا" إلا أنه يبقى موجودا وسيفتح يوما ما

White Wings said...

مملوحة
هذه الديللي عليه خفة دم وسرعة بديهه غير معقولة
ونوابنا...ناس يسوون مصايب، وناس يقولون سوري
فشلة

ديللي
شلون فكرتي في هذا الشبه؟ صحيح، فعلاً كأنها فطومة
:)
وتسلم اقتباساتك، كلمات عظيمة فعلاً
عشا يوم الأحد؟ اشرايج؟؟

فهد العسكر
يبدو موصداً "بالضبة والمفتاح" هاليومين
:)
لكنه موجود، يحتاج حداد زين يكسر القفل

DiLLi O MiLLi said...

ماااا عندي شي أناااا موافقة

:)

The Simper said...

cool post.. i got those words on a msg 2 days ago ;) what reminded u of those poetry houses? ;) (abyaat el shi3ir)

when is el 3asha? 3asa ma 6aafni?? :P

kila ma6goog said...

نايس ون

Soud said...

رووعه الصورة ومعبرة

القانون راح يحصل معارضه فى المداوله الثانيه وما راح يمر

DiLLi

يقولون انك معزومه على باستا يوم الأحد :)

اللهم لا حسد :P

بيت القرين said...

aaaahhh ya a7mad ma6ar

9ij t3abber 3an elly ydoor bel bal

o khoosh ta9arof :)

bo_sale7 said...

اي والله اي والله

لا شهامة ولا مرجلة ولا حتى حمرة خجل
نواب يوافقون بدون دراية ونظر
قانون له مداولتين الله يا هو كسل
ماكو سؤال انسأل الا عقب شب الجمر
قامو الحريم يبون حقهم من هالكتل
الكل ليبرال و سلف حتى نقدي انثبر
كلهم بصامة بدون نقاش وما من امل
عساه هالخاطر ينجبر ويصلح عقب الكسر

sologa-bologa said...

بصراحة أنا أحس بالغبن والظلم
وأطالب بتفعيل المادة 29 من الدستور

الناس سواسية في الكرامة الإنسانية وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين

وأطلب مساواتنا مع المرأة
يعني ماكو شغل بعد الساعة ثمان

يا رجال كويتستان اتحدوا

ودمتم بحب وود

shosho said...

عزيزتي ام ينحان بيضا
اتصلت بالقنوط لعل عنده ما يطمئن وهذه فحوى المكالمة
......
امس اتصلت بالقنوط
قلت له: هل انقطع النور وأظلمت الفلل
قال: أجل
قلت: هل استبدلنا بالسعير الماء الزلل
قال: أجل
قلت: هل عجز عن حمل الفساد الجمل
قال: أجل
قلت: هل جئت تخبرني بموت الأمل
قال: أجل...لقد نفق الأمل
قلت: هل تتبعني عندما يحين الأجل
قال: لا. إن جاءت الرحمة أصاب أنا
بالشلل
........

Still depressed? I will call you grey wings from now on ;)

O dilli is brilliant..as always :)

شرقاوي said...

Is there light at the end of the tunnel?

The answer is: yes! But it could be the head light of an approaching train.

عندي مشكلة مع الساعة الثامنة. بالصيف الساعة الثامنة هي ساعة بعد الغروب. وبالشتاء ثلاثة ساعات بعد الغروب.

ليش هالتفرقة؟

ليش ماقالوا الساعة الواحدة عربي، يعني ساعة بعد الغروب في جميع المواسم.

شفتوا شلون معطين النساء أكثر حرية بالشتاء؟ و شنبي اكثر؟

DiLLi O MiLLi said...

WhiTe HearT

ههههههه ... من حر مافي قلبنا قمنا نبدع
:)


soud

أقوول سعوود يوووز ... موو ناقصين @@عيين

أأوووه قااام يغلط على الباستااا !!؟؟ أنطع أكلة بالعالم

Fahad Al Askr said...

بس لا ندخل في إشكالية الحداد يبي فلوس، لأن وقتها ما راح نخلص إلا إذا طق المطر، يعني علينا وعليج بخير على اشتا الياي، جان في مطر

DiLLi O MiLLi said...

shosho

Thank u dear

:)

Mishari said...

تصرف ولا اروع :))

ومن اجمل ما اخترت للاحمد مطر

بس فطومة تروح ستاربكس؟

تحياتى

:)

salfa3ajeeba said...

waaaay mawwateeni min ilthi7ik tgol 7g rifejtha chinich dictorat wiladah,
abeeh abeeh mit min ilthi7ik, allah iwasi3 '7a6rich dinya o a'7rah

DiLLi O MiLLi said...
This comment has been removed by the author.
Alia said...

خفة طينة ديللي مالهاش زي
بس لو تيوز عن مقالبها اللي تسويها في خلق الله


بوستي الحالي عن نفس الموضوع .. فما راح أعلق على الموضوع .. بعدين يخلص الكلام وما أقدر أرد على زواري .. وزواري طبعا أهم

HuSh said...

هيهيهيه ،،، الصورة اتموت من الضحك ،، الظاهر آخرتنا يا نصير دكاترة يا مغنيات عرووس عشان يسمحولنا أسيادنا بالعمل لما بعد الساعه الثامنة !!!ء
شكراً دللي وسعتي صدورنا

الله على قصايد أحمد مطر وجرائته

ونوابنا ما أصفهم ألا بالحمقى .. ناس مخوخها متحجرة والمثل يقول

لا تجادل الأحمق .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما


أمتعتينا بهذا البووست يا عزيزتي وايت وينغز
شكراً

:)

Edrak said...

http://www.youtube.com/watch?v=1pcpF2qIapo

قلت من زمان ما انقهرتي ... قلنا نوريج الماضي

:D

White Wings said...

ديللي
ونحن جاهزون، نفس مطعم الحيايا؟
:)

the simper
أحمد مطر دائما على بالي :) والعشا ما طاف، ها على حسابك؟؟
:)

مطقوق
ثانك يو

سعود
القانون مر من خلال مداولتين "مضغوطتين" في مداولة، هذي بروحها مخالفة برلمانية
لا تكبر راس ديللي وتقول لها باستا، ميزانيتي كباب الحجة
:)

بيت القرين
المشكلة تصرف بس بالحجي، تصرف صج ما في
:)

بوصالح
صح لسانك
والي انكسر ما ينجبر، القانون ممكن ينلغي، بس الشعور بالمهانة ما ينسي

sologa
وطبعاً هذا ينطبق علينا خارج البيت وداخله، يعني بعد الثمان، ما نرفع قلاص، ولا حتى نرد على التلفون
:)

shosho
الله، الله، اسمحيلي، لابد من وضع هذه القصيدة في بوست وليس ضمن التعليقات
رائعة
والاحباط عندي ما يدوم أبداً...هاليومين أعالجه بالتسوق
:*

شرقاوي
صدقت، ما قصروا، بيضوها
the light is that of a train? and i was wondering where all this noise is coming from? :)
God help us all

فهد العسكر
الى الشتاء القادم، تعتقد اشكثر يكون انجاز نوابنا المدمر؟ قريت اليوم عن مطالبات لجنة الظواهر السلبية؟ والسيدة وزيرة التربية ووكيلها مجتمعين معاهم
لو أعرف أيبب، كنت فعلتها
:)

مشاري
فطومة تقدر تشتري ستاربكس مو بس تقعد فيه
خلنا أنا وياك حفاي ونعيب على الناس
:)

سالفة عتيجة
عساك دوما تضحكين، الله يشرح صدرك ويبعد عنك نوابنا وتشريعاتهم
آمين

عالية
زوارج أهم من منو؟؟
وحلاوة ديللي بمقالبها، والا لأن صارت فيج مو عاجبج؟ أقول السالفة والا خليني ساكتة أحسن؟؟
أحطها في بوست كامل، واذا حبيتي تغطين على الفضيحة، تعرفين الفستان الي عاجبني في بي سي بي جي
أبي مقاس ميديم لو سمحت
:))

hush
welcome dear
وديللي هذه عليها خفة دم ما لها مثيل
ونوابنا عليهم غلاظة عقل مالها شبيه
وتسلم ايدك، صار لي فترة أحاول أتذكر هذا المثل ومو قادرة
:)

ادراك
تدري شنو المشكلة، ان كل الفساتين عجبتني جداً
هل هذا يعني اني مغبرة؟؟
:)

White Wings said...

سوري سالفة عجيبة
إنت عجيبة ولست عتيجة
:)

wonders.me said...
This comment has been removed by the author.
wonders.me said...

هللووو :)
أسف على الانقطاع، حبيت اسلم :)
انشالله تكونين بخير

بوست يزعل، ويضحك

ماعندي شي اضيف، بس اتمنى ان لا يمر القانون مثل ماقال سعود
واذا مر، فالامل بما قاله
sologa-bologa،
بس طبعا بالعكس

والله يزيد علينا الحريات، وتكوين الفرد، والعتماد على النفس، ومايقصرون
النواب مبيضين الوجه

The Simper said...

ana adfa3 bas elli aaakla :D

mo sam3a bil mathal elli egool, "when woman picks up the tab ;)" ?

White Wings said...

wonders
يا هلا ويا مرحبا
كيف الأحوال؟؟
نوابنا مو بس مبيضينها، الا بيبيضونا من الحرة
:)
ابي آخر أخبار النشاطات الفنية، شنو حضرت مؤخراً؟؟

the simper
لأ مو سامعة يا بخيل
:)
كملي المثل

Alia said...

كتبي المقلب وبالتفصيل الممل .. تهدديني يعني؟؟!!؟؟؟

أصلا المقلب فشلة حقكم
عيل سهرانين طول الليل تدبرون لي في هالمقلب .. يعني آنا سيليبريتي وحابين تعرفون ردة فعلي في هالمواقف
mithil PUNKED
lol

وأي فستان .. من قال؟
شنو المناسبة؟
وشنو المقابل؟
و ... أملج وأمل اتفاق سياسيي لبنان واحد

White Wings said...

عالية
تعلنين الحرب؟
اذن اعتبري شقتي وشقتك قطاع غزة وتل أبيب
:)
اشدعوة يبا ما أستاهل فستان؟
شالصداقة الخربوطة

Edrak said...

بالعكس القديم دائما أفضل من أي شيء جديد في هذا الزمن