Monday, February 16, 2009

غبرتي طولت، متى تصفى الدنيا؟

بناءاً على طلب الأصدقاء المدونين الأحباء لمزيد من الصور والانطباعات


فرنسا

باريس

----------

لم تغرني باريس كثيراً، أعتقد أن الجو كان عامل مخرب

البرودة كانت شديدة جداً فوق احتمالي

في المدينة شيئ من العجرفة، وكأنها فتاة جميلة جداً وشايفة روحها

أشهر قاعة في قصر فيرساي


أرادها الملك لويس الرابع عشر أن تكون رمزاً لعظمته وتفرده الملكي

لم أر لها مثيل

تطل على عدد من الحدائق غاية في الروعة والجمال


هذه أشهر لوحات اللوفر...الموناليزا

هي من أصغر لوحات المعرض ولكنها محفوفة بحاجز زجاجي

ولا يسمح لأحد بالاقتراب منها

غواصي رفع كتفيه وعلق: هذه اللوحة الي خابينا فيها؟؟

لقراء رواية شيفرة دافينشي، كاتب الرواية برع في ذكر تفاصيل المتحف وموقع الموناليزا بداخله



هذا جناح نابليون في اللوفر

بالرغم من احتوائه على غرف نوم، يبدو أن نابليون لم يقم فيه واكتفى به كمقر عمل


قوس النصر


يمكن الصعود الى قمته بالقفز على درج مكون من 275 درجة فقط



أعلى قوس النصر يوجد يوجد هذا الجهاز البديع وهو عبارة عن مجسم صغير للقوس بجانب أصابع الغواص، عند ادارته تظهر كل أجزاء القوس على الشاشة الضخمة مزودة بشرح عن المنحوتات على القوس وتاريخها ومدلولاتها
---------------------------------------------
---------------------------------------------
أسبانيا

برشلونة

----------

برشلونة مدينة مغرية، جمالها خلاب دون تصنع

يعني برشلونة بنت الحارة وباريس بنت القصور

برشلونة جمالها معتق وساخن

باريس جمالها حاد وبارد

طبائع أهل برشلونة، وأعتقد أهل أسبانيا عموماً، أقرب للطبائع الشرقية منها للغربية

لا يتشابهون كثيراً وبقية الأوروبيين

لا يتكلمون الانجليزية الا أيسر اليسير

مما يشكل صعوبة في مدينة سياحية مثل برشلونة


مشروع السيارة السياحية هذا جديد، تم تشغيله منذ 6 أشهر فقط

الله يسلمكم، هذه السيارة هي بمثابة دليل سياحي مرافق للسائح

تدور بك المدينة كلها بينما تعطيك تعليمات التحرك والقيادة ومعلومات عن كل المباني والشوارع التي تمر بها

سيارة عجيبة

في الواقع، عندما مررنا بدار الأوبرا الواقعة في شارع الرامبلا الأشهر في برشلونة

أخبرتنا دليلتنا (السيارة) أنها ستطلق صفارة الآن ولنا أن نلوح لأجمل المارين بجانب دار الأوبرا

كنا طماشة الشارع، فالناس لم يعتادوا هذه السيارة الجديدة بعد في شوارع برشلونة

يمكن استئجارها ليوم كامل ب 99 يورو فقط

أو الساعة الأولى 35 يورو، والثانية 25 يورو

فكرة رائعة للتعرف على المدينة

يمكن التوقف بها في أي مكان للراحة، ويسمح لها بالوقوف في مواقف السيارات أو الدراجات

يمتلئ خزانها بنزين بحوالي 2.5 يورو


الغواص سعيد في الأكويريوم

جميل الأكويريوم وتثقيفي جداً

ويمكن الغوص فيه مع أسماك القرش

والحمدلله لم يفكر الغواص في هذا الأمر بجدية


أهم تحفة معمارية لجاودي


بدأ جاودي العمل في هذه الكاتيدرائية منذ 1828

ولم ينته بناؤها الى الآن، فجاودي توفى بشكل مفاجئ أثر حادث سير، دهسه باص وهو يحاول عبور الطريق، ويقال أنه كان يلبس ملابس مهلهلة فاعتقد المارة أنه رجل فقير وتم نقله الى مستشفى الفقراء في المدينة، ويصادف مرور أحد أصدقائه في المستشفى، ويتعرف علي ويطلب نقله لغرفة شوي محترمة، لكن جاودي توفى بعد ثلاثة أيام من الحادث
المبنى يشكل تحدي كبير لكل المعماريين الذين يحاولون السير على خطى جاودي الجريئة والغريبة

والتكلفة مهولة

يدخل الزوار لرؤية ورشة عمل ضخمة داخل المبنى، فرصة لرؤية تطور مراحل العمل في هذا المبنى الاعجازي



هذين التمثالين على مدخل الساجرادا فاميليا لرجلي دين أعتقد أن أحدهما اليسوع والآخر لا أتذكر من هو وهو يقبل اليسوع لسبب لا أتذكره كذلك

:)

لاحظوا مربع الأرقام بجانب التمثالين



هذه اللوحة تبين كيفية جميع الأرقام الموجودة في مربع الأرقام الذي أشرت له في الصورة اسابقة

طريقة جميع الأرقام بالطريقة المبينة أعلاه ينتج عنها الرقم 33 وهو عدد السنوات التي قضاها اليسوع في دعوته

على ما أعتقد
نسيت كل ما سمعت وقرأت من معلومات، المعذرة

:)


ميناء برشلونة

هذه المنطقة كانت خرابة الى قدوم الأولومبياد الى برشلونة في 1992

تم اعمار المنطقة وعمل شارع ساحلي غاية في الجمال

هذا الشارع الآن من أجمل شوارع المدينة وأكثرها جذباً للسياح
كما تم بناء قرية أولمبية كاملة على مشارف المدينة فيها متحف رائع عن الألعاب الأولمبية وتطورها



نافورة شارع الرامبلا

يجتمع عند هذه النافورة مشجعي فرق كرة القدم، عادة بعد المباريات، ليتبادلوا النقاشات التي لابد أن تكون ودية حول الطمباخية

وتقول الاسطورة أن من يشرب من هذه النافورة لابد أن يعود لبرشلونة

لذا فقد "دردعت" أنا منها قدر المستطاع



تمثال كولومبس

لم تبين الصورة كيف أن كولومبس يمد يده باتجاه ما اعتقده الناس أمريكا

بينما في الواقع، اصبعه يشير الى مدينة

Genoa

حيث موطن كولومبس الأصلي




بالنسبة للتسوق، لم أبحث عن أماكن خاصة

تسوقت بعض الشيئ في شارع الشانزليزية في باريس، لأننا زرناه سياحياً، لكن يقال أن مجمع لافاييت هو الأروع للتسوق هناك وهو مجمع لم تسنح لي الفرصة لرؤيته


في برشلونة، استمتعت بالتسوق على شارع جارسيا، وهو الشارع الرئيسي في قلب المدينة

أما التسوق في المتاجر العتيقة فيما يسمى ب

The Gothic Area

فذاك ليس له مثيل


متاجر المتاحف هي الأروع على الاطلاق، متجر اللوفر في باريس ومتجر متحف الفن الحديث ومتجر متحف بيكاسو في برشلونة


وسلامتكم

23 comments:

حرف said...

خوش حركة للأكواريوم

الواحد يقدر يشوف السمج وكأنه بالبحر معاهم


مو مركزنا ............ العلمي

والكنيسه مو طبيعيه

ليش ما يطورون شكل المساجد عندنا ؟

Salah said...

خوش تغطية وخوش صور

شكرا

Dasmawee said...

الصور وايد حلوة

و عجبتني السيارة السياحية :)

Fashionista said...

حرام عليج

باريس جمالها بارد؟ :/

لو رايحة اللافاييت جان ما قلتي جذي :P

السيارة صج عجيبة

حبيت البوست :*

ma6goog said...

ما حبيت فرنسا و نحاسة اهلها

خاصة المايعين اللي يبيعون في المحلات

أعتقد والله أعلم ان تمثال يسوع

هو لمقطع أخير من حياته عندما اتفق يهودا الاسخريوطي أن يدل الجنود الرومان و كهنة اليهود على يسوع من خلال قبلة

و قبض الثمن حسب ذاكرتي التعبانة 33 قطعة ذهب او فضة

و هناك الكثير الكثير من النظريات و الاساطير حول هذا الرجل لا يتسع المجال لشرحها

شكرا

MARSHAL Q8 said...

شدني ما ذكر عن الاولمبياد والتعمير ..

ففي الخارج المناسبات الرياضية وغيرها مناسبة للتعمير ..

وهنا هذه المناسبات مناسبة للسرقة والتدمير !

Fahad Al Askr said...

في المدينة شيئ من العجرفة، وكأنها فتاة جميلة جداً وشايفة روحها


هذه باريس الله يسلمج، تطبق المثل الكويتي اللي يقول لا جبتك عيني ما ظامك الدهر

أعرفها عدل خاصة لا صار الجو بارد عقب المطر

فريج سعود said...

الموناليزا الي باللوفر مو الاصلية

الاصلية عندي وتظهر فيها الفتاة بملفع

White Wings said...

حرف
التغيير عندنا ينظر له بعين الريبة دائماً
لذا تبقى الأحوال على ما هي عليه
الأكواريوم كان جميل فعلاً، وفيه سينما 3 دي لم يتسن لي دخولها

صلاح
حياك الله
حاضرين للمدونين الطيبين
:)

دسماوي
الحقيقة تعرفنا على المدينة عن قرب بسبب هذه السيارة
تصدق، توني تذكرت، كان في مصنع للكاكاو فيه مجسمات من الكاكاو للمدينة بس نسيت أزوره
حسافة
:)

فاشيونيستا
يمكن حكمي قاسي، بس باريس كانت كأنها فريزر كبير
حتى داخل الفندق أرتجف من البرد
وبعدين المدينة شوي شايفة روحها
:)
ما كان غرضي التسوق في باريس، قضينا فيها 4 أيام فقط، فكنا نركض من مكان لآخر في محاولة لتغطية أهم الأماكن السياحية، لذا لم اهتم بلافاييت، هو مول كبير، صحيح؟

مطقوق
همم، معلومات جميلة، مشكور عزيزي
أنا استمعت للشرح من خلال دليل الكتروني على أذني، بس ما أتذكر كل شي سمعته
الله يهداك بس، المايعين الي يبيعون في المحلات ألطف شي في المدينة
أتذكر في سان دييغو في أمريكا أن معظم البياعين كانوا "مايعين"، وكنت في كل المحلات النسائية الي أدخلها أتلقى مساعدة ومشورة حول الملابس منهم، يا حلاتهم
:)

مارشال
أنا آمنت بأن الرياضة قد تكون سبب لوحدتنا وخلاصنا بعد أن فرقنا تطرفنا والنزاعات السياسية
هذا الايمان جاء بعد أن حضرت مباراة كرة قدم في برشلونه وشفت شلون صار الجمهور شخص واحد، يصرخ صرخة واحدة
كانت تجربة لا تعوض

فهد العسكر
اي والله
كأن سياخ حديد تدق في الجسم
تعبت أنا هناك وايد
بس اللوفر عوض كل شي
:)

فريج سعود
وأنا أقول شكلها وايد أصغر من اللوحة الحقيقية، أثرها عندك؟
:)
الملفع أي لون؟

ZooZ "3grbgr" said...

أسعد الله صباحك الجميل

مثل ما أسعدتي صباحي بجولة بين جميلتين

الجميلة البرجوازية ببريق الماس والعطور

والجميلة الغجرية ذات الشعر المجنون

بينهم فديت الكويت أم بخنق

:")

zaradacht said...

اول شي منو اذنلج تسافرين ؟؟ وتتركين مدونتج مهمله
ثانيآ جان نطيتي من قوس النصر ولا تخافين؟؟
ثالث شي شموديج برشلونه وليش برشلونه يعني تبين تثبتين انج برشلونيه وتحبين الفريق الكتالوني؟؟
مع اني برشلوني حتى النخاع بس راح اتم اختلف وياج لا تحسبين اني بتهاون
رابع شي جم كانت مصاريف الرحله؟
خامس شي باي فندق سكتني؟
سادس شي على أي طيران رحتي وأذا مو الكوتيه ليش مارحتي عليها ؟؟
سابع شي ليش اتعذربين على باريس انها بنت قصور وبرشلونه بنت شوارع؟
هالكثر الشوفينيه واصله حدها عندج؟
ثامن شي وهذا الاهم وين صوغتي وليش ما يبتي صوغه لي وشنو الاسباب بخل ولا ماكو وقت بس اعتقد انه فيه وقت لأنج تسوقتي بالشالنشلزيه
ابي اجوبه الحين الحين الحين

AyyA said...

باريس جميله ، و الشانزاليزيه عجيب بالصيف مع قهاويها الخارجيه، فلابد و انت جالسه في واحده منها سترين احد المشاهير. هل زرتي المونمارت؟
اما اهلها فمثلها مثل اي مدينه كوزموبوليتان تكثر فيها الاجانب و تقل من اهل البلد، المره اليايه روحي فيشي لتعرفي الفرق. اما المقارنه بينها و بين اسبانيا-بالنسبه لي- فهي ظالمه لان اسبانيا ما تتقايش بطيبه اهلها و جنونهم. اما مباريات كره القدم في اسبانيا بصوره عامه فهي متعه لا تعادلها متعه. المره اليايه تعالي عندي في سان فرانسيكو
:*

Manal said...

عليكم بالعافية
:)

صور حلوة

Soud said...

الصور وايد حلوة

Don Juan said...

حلوة فكرة الأكواريوم ,, شفت نفسها بدبي لكن الفرق انه هالاكواريوم شكلهم كل يوم ينظفون جاماته عشان جذي نظيف و الظاهر سمجهم مؤدب ما يعبر عن مشاعره عند الطوفة :D

و يبيله فكرة السيارة نييبها الكويت و نخليها تفتر بس بشارع سالم المبارك

Alikingkw said...

والله شي حلو
اسبانيا مشوقة الصراحة
شكرا على هالنبذة الطيبة

اجار الدين كشمش said...

سفره ثقافيه علميه وبعدييين سياحيه

لكن المفاجئه ...مع كل ملاحظاتج
الدقيقه والجميله
نسسيتي ان تذكرين اهم ملاحظه في قصر فرساي بدعة الفن الفرنسي في البناء

وهو ان فرسساي بدووون حمامات
وان الملوووك يعملوون الكاكا
في اواني /بوادي/ سيراميك

ويقوم الخدم ب رميه كل صباح بالحديقه كا سماد

احد يقدر ان يقول ان فرنسا والشعب الفرنسي ... كل منازلهم بدون حمامات
في تلك العصور ؟؟
وانهم شعب متخلف بنظافه
البدن ؟؟؟؟

وهل لها علاقه بالاسم المعروف انها مدينة النوووور
مع العلم ان فرساي خارج باريس

والا عندج راي اخر
؟
فمالله

ولد الديرة said...

الحمد لله على السلامة

ما اواطنها ولا احبها مع هالبرج الحلي اللي قاصين على العالم فيه

لكن اللوف فعلا تيقة

يقول لج الجيوكاندا كان فيها كوليسترول ومبين من طرف عينها

ما ثبتي :)

سمعت هالكلام من دختر

bo_sale7 said...

حمدالله على السلامة
واشوة انج استمتعتي وغيرتي جو
تحياتي

White Wings said...

زوز
الله على التعبير الأدبي الجميل
تسلم لي أم البخنق
نورتينا والله
:*

زرادشت
هلا وغلا
افتقدت الزف أنا، وينك مقاطعنا؟
شوف الله يسلمك، أخذت اذن من السلطات العليا في البلد، قول مو تارسين عينك؟
:)
حاولت أنط من قوس النصر بس زوجي أنقذني، ورحت برشلونة لأن زوجي عنده دورة هناك ولأن سمع ان الكتالونيات جمالهم عجيب، مصاريف الرحلة صارت ضعف الميزانية المخطط لها، سكنت بفندق روعة ما أقولك عنه
وسافرت على الكويتية والله ستر وأنا اختك، كن كل شيئ مخلخل في الطائرة
وصحيح كلامك، حدي شوفينية تجاه باريس والرجال
:)
وتسوقت واستانست بس ما اشتريت لك شي، بس ذكرتك بالخير، هذا مو كافي؟
وأسباب عدم شراء الصوغة هي...الشوفينية طبعاً
والله لك وحشة، اشتقت لتعليقاتك وزفك الرائق

Ayya
هلا بالجميلة
لم أزر المونامارت، رحلتنا في باريس قصرت على ثلاثة أيام، الوقت كان ضيق جداً
لم أستمتع كثيراً، قد يكون الجو عامل مهم
لن أفوت دعوة لسان فرانسيسكو، ما أجملها من مدينة
وقد تصحبيني عندها في زيارة للكويت ويكون لي سبق لم شمل الأصدقاء
ترى لك وحشة وأشواق كثيرة في قلوبنا
:**

منال
يعافيك وتحلى دنياك دائماً يا رب

سعود
أنت أحلى
:)

دون جوان
والله السيارة كانت فعلاً عجيبة
وأنا ما شفت ولا سمكة أسبانية تعبر عن مشاعرها
كانوا غاية في الأدب واللطافة
:)

Alikingkw
العفو، يلا، سو حجوزات من الحين

أجار الدين كشمش
هلا والله بالصديق العزيز
الراي رأيك طبعاً، لكن لا علم لي بموضوع الحمامات
وأنا أشوف الحدائق مزهزهة خارج فيرساي!! أثراه سماد الملوك الى الآن عامل عمايله
القصر فعلاً تحفة بنية معمارية
المهم، ما هي أخبارك أنت؟ يعني ما نطمئن عليك الا اذا حنيت علينا بزيارة؟

ولد الديرة
ترى البوستين السابقين بتحريض منك
:)
ما لاحظت الكوليسترول بعينها خنت حيلي
لابد لي من عودة للتأكد والتمحيص

بوصالح
الله يسلمك ويعافيك
أخبارك؟؟

Alikingkw said...

الله كريم :)

cruxine said...

I hate it when people try to slight the mona lisa or deny its significance. It is a legend, a wealth, no matter its size.

Da Vinci painted air.. but I bet you were too busy to notice it.

White Wings said...

alikingkw
يقولون لبنان بعد روعة هاليومين، الفاريا عجيبة، توة وصلني خبر
:)

take it easy cruxine
we appreciate the art dear, but it is still art, vulnerable to criticism
hating people for saying their opinion is not so hot, is it? :)
nevertheless, i apologize to you and to Da Vinci...
welcome to my blog